recent
أخبار ساخنة

إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 bem.onec - موقع انيس العرب

 إعلان وكيفية معرفة نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 

اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021
موقع اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط. onec.bem.dz


يترقب أزيد من 650 ألف مترشح ممن اجتازوا شهادة التعليم المتوسط 2023 حسب احصائيات وزارة التربية الوطنية الجزائرية ، وسيتم الإعلان رسميا بعد ساعات قليلة من الآن عن النتائج الرسمية لشهادة التعليم المتوسط ، عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ،كما يجب على المترشحين الدخول الى الموقع برقم التسجيل والرقم السري تجدونه في الاستدعاء الخاص بكم . 

هذا وقد اعلنت مصادر موثوقة لموقعنا " أنيس العرب " أن نسبة النجاح فاقت 70بالمئة ،كما انها تتصدر المرتبة الاولى نسبيا منذ سنوات خلت بالنسبة للدورات السابقة . حيث أن التلاميذ تحصلوا على نتائج ممتازة في مادتي الرياضيات واللغة العربية كما ان عدد منهم كان نقاطهم 17 من 20 ، وغالبيتهم من 12 الى 17 من 20 وكشفت ذات المصادر ان عدد ضئيل منهم تحصلوا على 03 من 20 ، وما لفت انتباه المصححين هذا العام التحسن الكبير في نقاط اللغة الفرنسيةبالنسبة للسنوات السابقة .

إعلان معدل الانتقال بالنسبة للمتوسط والثانوي والابتدائي :

سيتم اللإفصاح قريبا عن المعدل النهائي وهذا ما سيتم الاعلان عنه من قبل مستشار وزير التربية ، وهو 9/20 بالنسبة للمتوسط والثانوي و 4.5 بالنسبة للابتدائي . ولمراجعة وقراءة الموضوع والتفاصيل كاملة تجدونها هنا معدل الإنتقال للإبتدائي والمتوسط والثانوي كما سيتم الإحتفاظ بنظام التفويج لتدريس التلاميذ العام المقبل وهذا جاء نظرا لتصويت الأساتذة ، لأنه يكون من أفضل المور والقرارات الاحترازية من اجل حماية وسلامة التلاميذ والأولياء والمجتمع ككل من الظروف الصحية الراهنة حاليا .

خطوات استخراج نتيجة شهادة التعليم المتوسط :

يمكن لجميع التلاميذ والمترشحين الان الحصول على نتائجهم من خلال الدخول الى موقع الديوان الوطني bem.onec باتباع مايلي :

  • الدخول الى رابط الموقع bem.onec.dz .
  • كتابة رقم التسجيل .
  • كتابة الرقم السري .
  • الاجابة على السؤال .
  • الضغط على زر استظهار النتيجة.

كيف تجد رقم التسجيل والرقم السري :

للدخول الى للموقع واستظهار النتائج يجب عليك حجز رقم التسجيل الخاص بك والرقم السري الذي تجده في الاستدعاء الخاص بك ، أما بخصوص الرقم السري تجده في أسفل يمين الاستدعاء كما موضح في الصورة.
كيف تجد رقم التسجيل والرقم السري
كيف تجد الرقم السري الخاص باستظهار نتائج الشهادة 2021- موقع أنيس العرب


موقع نتائج شهادة التعليم المتوسط :

بإمكان التلاميذ المترشحين الذين اجتازوا امتحان الشهادة الاطلاع على النتائج الآن بالدخول الى الموقع مباشرة من خلال الرابط التالي :https://bem.onec.dz/
مع تمنيات (موقع أنيس العرب) بالنجاح والتوفيق لكل المترشحين 
إشترك على موقعنا دعما لنا ومواقع التواصل الاجتماعي ، ليصلك كل جديد موقع أنيس العرب لحظة بأخرى فور وقوع الحدث والخبر ، إشتراكك دعم لنا وتشجيع بالاستمرار من أجل تقديم الافضل لكم ووضعكم في قلب الحدث .



google-playkhamsatmostaqltradent