recent
أخبار ساخنة

موقع إعلان نتائج التوجيه الجامعي 2021 orientation-esi.dz

نتائج التوجيه للمرحلة الأولى من التسجيلات الجامعية 2021 

اعلان نتائج التوجيه الجامعي 2021
نتائج التوجيه universités dz


بعد إتمام اختيار الرغبات والتخصصات وتأكيدها على موقع التسجيلات الجامعية orientation بالنسبة للطلبة الناجحين الجدد لحاملي بكالوريا 2021، universités dz الآن ننتظر موعد التوجيه ( الخاص بالمرحلة الأولى ) والتي سيتم الإعلان عنها يوم 08 أوت 2021 مساءا ، فعلى الراغبيين في الإطلاع على نتائج التوجيهات الدخول مجددا الى الموقع نفسه والذي سنضعه لك اسفل المقال .
عند ظهور النتيجة ستجدون :
  • التخصص الذي سيتم توجيهكم ومحه لكم تجدونه باللون الأخضر.
  • أما باقي التخصصات التي تجدونها باللون الأحمر فأنتم غير معنيين بها لأن معدلكم لا يسمح.
  • بعض الطلبة لن يتم منحهم اي من التخصصات .
في هذه المرحلة سيتعين على الطلبة الدخول من جديد الى الموقع واعادة اختيار التخصصات على حسب معدل الطالب ، حيث يتم اختيار وادخال 06 رغبات اخرى مغايرة للتي تم اختيارها في المرحلة الأولى ، حيث ستظهر النتائج يوم 16 أوت 2021 .
تـنويـــــه : يجب على الطالب طبع واستخراج ورقة التوجيه واخذ عدة نسخ منها لأنها ضرورية في ملف التسيجل الجامعي .

في هذه الأثناء عليك بتحظير باقي الملفات والتي سيكون عليك تهيئتها لاستكمال التسجيلات الجامعية بالانتقال الى المراحل اللاحقة ، كما يمكنك التحقق من استلام طلبك بالنسبة لحسابك البريدي ccp من طرف مصلحة بريد الجزائر algerie post ، والذي تقدمت به سابقا. ولمعرفة كيفية فتح حساب بريد جاري ccp عن طريق الأنترنت عليك الاطلاع على بقية التفاصيل من خلال الرابط التالي : خطوات كيفية فتح حساب بريدي ccp جاري .

بعد الإعلان عن نتائج التوجيه ننتقل الى المرحلة الثانية والتي ستكون من 09 الى 16 أوت 2021 ، حيث ستكون خاصة بالمترشحين الذين تم توجيههم الى المدارس العليا للأساتذة .



موقع الإعلان على نتائج التوجيه الجامعي

google-playkhamsatmostaqltradent