recent
أخبار ساخنة

الفيضانات تغرق نيويورك وأكثر من 46 قتيل flooding new york and new jersey

إعصار أيدا وراء قتل العشرات في فيضانات تاريخية

آخر أخبار إعصار أيدا IDA
مشاهد مرعبة للإعصار إيدا المدمر

فيضانات نيويورك و نيوجيرسي" new york " الذي خلفها إعصار أيدا " ida " والذي تسبب في جلب هطول أمطار لم يكن لها مثيل في عدة مناطق حيث توفي العشرات في أكثر من 6 ولايات شرقية نذكر منها كل من : New York ، Virginia ، New Jersey Pennsylvania ،Maryland ، Connecticut .

في تقرير تقدمت به وكالة الأرصاد الجوية الأمريكية أن الإعصار الذي ضرب المدن الشرقية للولايات المتحدة من نيويورك ونيوجيرسي وغيرها قد بلغت سرعته 150 ميلا في الساعة ، وتساقطت الأمطار الغزيرة يوم الأربعاء عدة ساعات قليلة حيث حولت الامطار الغزيرة الشوارع وأرصفة المترو إلى أنهار.

كما استجابت وحدات الحماية المدنية للطوارئ في القوارب بإنقاذ الناس من فوق أسطح السيارات. تم إجلاء مئات الأشخاص من القطارات ومترو الأنفاق . هذا ولقي العشرات حتفهم في ست ولايات و ارتفع عدد ضحايا الفيضانات الى 46 ضحية يوم الخميس بعد أن أعلنت ولاية نيوجيرسي عن وفاة ما لا يقل عن 23 شخصا ،والبقية في ولايات اخرى هذا و تسببت العاصفة فى هطول امطار غير مسبوقة فى بعض المناطق . وكان من بين القتلى جندي بينما كان يستجيب لنداء شخص مفقود .
ووصف عمدة نيويورك بيل دى بلاسيو الطقس والفيضانات ليلة الاربعاء " بالطقس التاريخى السئ " حيث كانت مفاجئة للمرة الأولى في نيويورك ، و أظهرت وسائل التواصل الاجتماعي الصور ومقاطع الفيديو للفيضانات التي اتى بها " إعصار أيدا " حيث غمرت المياه الشقق وحولت الطرق السريعة والشوارع ومترو الأنفاق إلى أنهار .

IDA flooding new york
IDA HURRICANE


google-playkhamsatmostaqltradent