recent
أخبار ساخنة

تغيير مواعيد رزنامة اختبارات الثلاثي الثالث

 تعديل في رزنامة الاختبارات للفصل الثالث

تغيير تواريخ اختبارات الفصل الثالث
تغيير مواعيد الامتحانات للفصل الثالث.موقع أنيس العرب

أعلن وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد ، اليوم الخميس ، إجراء تعديلات على مواعيد امتحانات الفصل الثالث. وأضاف بلعابد أن هذا القرار بتعديل مواعيد الامتحانات جاء بعد دراسة مخاوف المختصين وأولياء أمور الطلاب.

كما أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد ، أن امتحانات نهاية المرحلة الابتدائية "سانكيام" حُسمت بشكل رسمي. وأشار ، خلال إشرافه على الندوة الوطنية لمديري التعليم المكرسة لتقييم الدخل الاجتماعي 2021-2022 ، إلى أنه سيتم رفع المخاطر لتحسين جودة التعليم. بالإضافة إلى إدراج إصلاحات تربوية عميقة خاصة في المرحلة الابتدائية.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن إلغاء امتحان نهاية المرحلة الابتدائية جاء بعد دراسة معمقة ومكثفة للجدول التربوي والتربوي والتنظيمي لنفس الامتحان. من جانب آخر قال وزير التربية والتعليم إن تقلبات الطقس لم تتسبب في توقف الدراسة. وأضاف الوزير أن القطاع لم يسجل أي خلل في الهياكل المدرسية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن اهتماماته ستنظر في حالة بعض الهياكل التي تضررت بسبب تقلبات الطقس. مضيفاً أن القطاع لن يدخر جهداً ولن يتأخر في حل المشاكل.

وفي سياق آخر ، أكد بلعابد أن وزارته تعمل على شكل ورش عمل للاستماع عن كثب لمديري التعليم في جميع الولايات. كما أشار وزير التربية والتعليم إلى أن الاجتماع سيخرج بالإجراءات والقرارات التي ستساعد الجميع على القيام بواجبهم كما ينبغي.

وأكد المسؤول الأول في القطاع أنه لن يتم التسامح مع نفس الأخطاء ، خاصة وأن النتائج التي تم الحصول عليها لا ترقى إلى مستوى تطلعاتنا.

من جهته ، حث بلعابد مديري القطاع على الخروج إلى الميدان والاطلاع على حقيقة الوضع ، بالإضافة إلى العمل مع السلطات المحلية ومراقبة المخاطر المتعلقة بالعام الدراسي
.

google-playkhamsatmostaqltradent