recent
أخبار ساخنة

موعد إعلان نتائج شهادة البكالوريا 2023 bac.onec.dz

 هذا هو تاريخ اعلان نتائج بكالوريا 2023

الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات و المسابقات bac.onec.dz

كشفت نتائج امتحان شهادة البكالوريا الأولية عن تسجيل نسبة نجاح بأحد مراكز التصحيح بالجزائر العاصمة (يضم 13 ولاية) لشعبتي رياضيات وعلوم تجريبية قد بلغت 52 بالمائة، في حين سجل مركز تصحيح بولاية بومرداس لشعبتي آداب وفلسفة وتسيير واقتصاد نسبة نجاح قدرت بـ 46 بالمائة، في مقابل تسجيل نسبة نجاح أولية بلغت 47٫60 بالمائة لشعبة آداب ولغات أجنبية بمركز تصحيح آخر بنفس الولاية.
وذكر أن عددا كبيرا من المترشحين في الشعب العلمية والتقنية، قد تحصلوا على العلامة الكاملة في مادتي الرياضيات والعلوم الفيزيائية، بالمقابل تحصل مترشحون في الشعب الأدبية على نقاط إقصائية في مادتي التاريخ والجغرافيا والفلسفة.

موعد اعلان نتائج امتحانات البكالوريا 2023:

أعلن وزير التربية الوطنية،لموقع " أنيس العرب " في بيان رسمي له، أن كل مترشح تحصل على معدل عام يساوي أو يفوق 10 /20 في امتحان بكالوريا التعليم الثانوي دورة 2023، يعد ناجحا "رسميا".

وقالت وزارة التربية الوطنية أن الإعلان عن نتائج البكالوريا سيكون يوم 17 جويلية 2023 على الساعة 16:00 مساء، لتنطلق بعد ذلك التسجيلات الجامعية 2023 مباشرة، حسب ما اعلن عنه الأمين العام لوزارة التربية الوطنية .

موقع اعلان نتائج البكالوريا 2022:

لمعرفة كيفية للاطلاع على نتائج الباك يجب عليك الدخول الى موقع اعلان نتائج البكالوريا 2023 من هنا موقع اعلان نتائج البكالوريا 2023 bac.onec.dz وملئ المعلومات المطلوبة من بعناية واضغط على زر استظهار النتيجة.

سيتم الاعلان عن نتائج البكالوريا لجميع المترشحين سواء المتمدرسين أو الأحرر عبر هذا الموقع: resultat bac 2023.


** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **

** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **

***** تم بحمد الله *****




google-playkhamsatmostaqltradent